Subscribe
الشرق الأوسط بوست
No Result
View All Result
  • الرئيسية
  • عالم
  • منوعات
  • ملفات فلسطينية
  • شرق أوسط
  • أفكار وآراء
  • إتصل بنا
  • الرئيسية
  • عالم
  • منوعات
  • ملفات فلسطينية
  • شرق أوسط
  • أفكار وآراء
  • إتصل بنا
No Result
View All Result
الشرق الأوسط بوست
No Result
View All Result
الرئيسية عالم

الفستق.. خيار صحي للحفاظ على صحة العين 

فريق التحرير فريق التحرير
16 نوفمبر، 2024
عالم
0
الفستق.. خيار صحي للحفاظ على صحة العين 
305
شارك
2.3k
مشاهدات
Share on FacebookShare on Twitter

كشفت دراسة حديقة عن علاقة الفستق بصحة العين وقوة الإبصار.

وقالت الدراسة، التي أعدها علماء من جامعة تافتس في ماساتشوستس ونشرها موقع “إكسبريس”، إن تناول كمية صغيرة من الفستق يومياً يمكن أن يكون له تأثير كبير في حماية صحة العين، من خلال التركيز على مضادات الأكسدة ودعم صحة الشبكية.

اقرأ أيضا.. على طريقة كارينا كابور.. تعرفي على أسرار النجمات في العناية بالبشرة

قد يهمك أيضا

زلزال مدمر يضرب إندونيسيا.. سقوط عشرات القتلى والمصابين

ترامب يهدد بإعلان مضيق هرمز إقليمًا أميركيًا بعد هزيمة إيران

وأوضحت أن إضافة الفستق إلى النظام الغذائي قد يكون وسيلة فعالة لحماية البصر مع آثار التقدم في العمر، بحسب ما جاء من

وذكرت أن تناول حوالي 57 جراماً من الفستق يومياً يسهم في رفع مستويات مضاد الأكسدة “اللوتين” في الجسم، والذي يزيد من “كثافة الصبغة الضوئية البقعية” MPOD المسؤولة عن تصفية الضوء الضار من الشاشات وحماية شبكية العين، اللوتين، وهو مضاد أكسدة هام، يعزز هذه الحماية ويقلل من مخاطر التدهور البقعي المرتبط بالعمر.

وأشارت الدراسة إلى أن من أضافوا الفستق إلى نظامهم الغذائي لمدة ستة أسابيع شهدوا زيادة واضحة في كثافة الصبغة البقعية، مما وفر حماية فعالة من أمراض العين المرتبطة بالتقدم في العمر، مثل التنكس البقعي.

وتابعت: كما يتميز الفستق بأنه غنياً بالعناصر الغذائية المتنوعة، يوفر الفستق ميزة إضافية تكمن في احتوائه على دهون طبيعية تساعد على امتصاص اللوتين في الدم بسهولة أكبر مقارنةً بالأطعمة الأخرى التي تحتوي على اللوتين، مثل البروكلي والخضروات الورقية، هذا يعزز من فعالية مضادات الأكسدة في حماية صحة العين بشكل أكبر.

ويمكن أن يكون الفستق خياراً صحياً مفيداً للحفاظ على صحة العين وتقليل مخاطر أمراضها المرتبطة بالتقدم في العمر، لذلك احرص على تناوله.

محتوى ذو صلة Posts

زلزال مدمر يضرب إندونيسيا.. سقوط عشرات القتلى والمصابين
عالم

زلزال مدمر يضرب إندونيسيا.. سقوط عشرات القتلى والمصابين

15 أغسطس، 2026
ترامب يهدد بإعلان مضيق هرمز إقليمًا أميركيًا بعد هزيمة إيران
عالم

ترامب يهدد بإعلان مضيق هرمز إقليمًا أميركيًا بعد هزيمة إيران

15 أغسطس، 2026
الحرب في أوكرانيا: بوتين يفتح جبهة الضغط في آسيا
عالم

الحرب في أوكرانيا: بوتين يفتح جبهة الضغط في آسيا

13 أغسطس، 2026
ترامب: نسيطر بالكامل على مضيق هرمز.. وإيران تربط فتحه بتغيير واشنطن سلوكها
عالم

ترامب: نسيطر بالكامل على مضيق هرمز.. وإيران تربط فتحه بتغيير واشنطن سلوكها

13 أغسطس، 2026
أوكرانيا تريد تصنيع باتريوت.. لماذا تتردد واشنطن في نقل التكنولوجيا؟
عالم

أوكرانيا تريد تصنيع باتريوت.. لماذا تتردد واشنطن في نقل التكنولوجيا؟

13 أغسطس، 2026
ليبيا.. هجوم رابع بمسيّرة يستهدف مصفاة الزاوية
عالم

ليبيا.. هجوم رابع بمسيّرة يستهدف مصفاة الزاوية

11 أغسطس، 2026
الشرق الأوسط بوست

تابع آخر أخبار الشرق الأوسط والعالم لحظة بلحظة عبر الشرق الأوسط بوست. تغطية إخبارية شاملة، تحليلات سياسية، اقتصاد، تكنولوجيا، رياضة وتقارير حصرية من مصادر موثوقة.

  • الرئيسية
  • عالم
  • منوعات
  • ملفات فلسطينية
  • شرق أوسط
  • أفكار وآراء
  • إتصل بنا

تابعنا

Welcome Back!

Login to your account below

Forgotten Password?

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Log In
No Result
View All Result
  • الرئيسية
  • عالم
  • منوعات
  • ملفات فلسطينية
  • شرق أوسط
  • أفكار وآراء
  • إتصل بنا

Not enough quota to unlock this post
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
We use cookies to ensure that we give you the best experience on our website. If you continue to use this site we will assume that you are happy with it.